يوباك تعلن عن نتائجها المـاليــة للربع الأول من العام 2024

16th يمكن 2024

يوباك تعلن عن نتائجها المـاليــة للربع الأول من العام 2024

الكويت – 16 مايو 2024 – أعلنت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) المتخصصة في إدارة المرافق والعقارات التجارية، عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2024، حيث حققت صافي أرباح بلغت 649 ألف دينار كويتي خلال الربع الأول من العام 2024، بزيادة قدرها 3.2% مقارنة بذات الفترة من العام السابق، وبما يعادل ربحية للسهم بلغت 1.63 فلس كويتي للسهم الواحد. كما بلغت الإيرادات التشغيلية 2.24 مليون دينار كويتي خلال الربع الأول من العام 2024، بتراجع مقداره 13.8% مقارنة بذات الفترة من العام السابق 2023.

حول هذا الإعلان أفادت السيدة/ ناديــة عقيـــــل، الرئيس التنفيذي لشركة يوباك: “جاءت نتائجنا للربع الأول من العام متوافقة مع توقعاتنا. حيث شهدت إيراداتنا انخفاضا في هذا الربع، والذي يرجع إلى انتهاء مدة عقد مواقف السيارات بمبنى الركاب T4))، فضلاً عن انخفاض الإيرادات التشغيلية المتعلقة بالخدمات المقدمة في مطار الكويت الدولي (T1). نحن ملتزمون بتوفير القيمة لمساهمينا مع ضمان استمرارنا في تقديم أداء أعمال قوي لعملائنا. ونتوقع نمواً مطرداً خلال العام 2024.”

في الكويت، تدير يوباك مشروعين رئيسيين يتمثلان في إدارة وتشغيل مركز التسوق بمبنى الركاب الرئيسي T1)) بمطار الكويت الدولي، ومواقف السيارات والمرافق ذات الصلة، فضلاً عن إدارة العقارات ومرافق وقوف السيارات في مطار الشيخ سعد العبدالله (T3).

وتعتبر يوباك مستثمراً مشاركاً في مركز ريم مول التجاري الكائن في جزيرة الريم بأبوظبي والذي تبلغ تكلفته 1.3 مليار دولار أمريكي. وقد تم افتتاح ريم مول رسمياً للجمهور في فبراير 2023، ويعد ريم مول أول نظام متكامل ومتعدد القنوات للبيع بالتجزئة في المنطقة مزود بقدرات رقمية وتجارة إلكترونية وخدمات لوجستية، ويجمع بين مختلف خدمات المستهلكين وخدمات البيع بالتجزئة لضمان تجربة عملاء سلسة. وأضافت عقيـــــل:” يسعدنا أن يرحب ريم مول بالزوار منذ افتتاحه للجمهور العام الماضي. وحتى نهاية مارس 2024 هناك 163 وحدة قد تم افتتاحها وتمارس أعمالها وتستقبل الجمهور، حيث وصلت نسبة الإشغال إلى 74% تقريباً من إجمالي المساحات التأجيرية. لقد بدأنا الترحيب بالمقيمين والزوار في أبوظبي منذ فبراير 2023، ونتوقع زخماً مستمراً بافتتاح المزيد من الوحدات الجديدة خلال الأشهر المقبلة.”

 


 

نبذة عن الشركة:

تأسست شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) في عام 2000، وهي شركة كويتية مدرجة في بورصة الكويت. تعتبر ’يوباك‘ شركة رائدة في مجال إدارة العقارات والمرافق التجارية مع التخصص في مبادرات البناء والتشغيل والتحويل BOT. وتشمل خدمات الشركة إدارة المشاريع والاستشارات والتطوير العقاري، بالإضافة إلى إدارة الممتلكات والمرافق. وتقوم ’يوباك‘ بإدارة أكثر من 24,000 متراً مربعاً من مواقف السيارات والمساحات التجارية في مبنى الركاب الرئيسي (T1) في مطار الكويت الدولي، بالإضافة إلى مبنى مطار الشيخ سعد. يوباك مستثمر مشارك في مركز ريم مول التجاري في جزيرة الريم بأبوظبي، والذي تم افتتاحه في فبراير 2023. ويعتبر أول نظام متكامل ومتعدد القنوات للبيع بالتجزئة على مستوى المنطقة وتبلغ مساحته 270,000 متر مربع وبلغت تكلفته تطويره 1.3 مليار دولار.                                                    

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة : https://www.upac.com.kw/

آخر الأخبار

post-thumbnail

يوباك تعلن عن نتائجها المالية للربع الثاني من 2024

أعلنت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) المتخصصة في إدارة المرافق والعقارات التجارية، عن نتائجها المالية للربع الثاني من السنة المالية 2024، محققة صافي أرباح بلغ 664,000 د.ك

لقراءة المزيد
post-thumbnail

افتتاح «ريم مول» أبوظبي – صرح التسوّق الأحدث في الشرق الأوسط

افتتح «ريم مول» في أبوظبي، أحدث وجهات التسوّق والترفيه وأكثرها تطورًا في الشرق الأوسط، يوم الأربعاء الموافق 29 مايو، وقد شهد افتتاح «ريم مول» الذي تفضّل بتدشينه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش بالإمارات، سعادة سفير دولة الكويت لدى دولة الإمارات العربية المتحدة جمال محمد الغنيم، السيد/ طارق سلطان، رئيس مجلس إدارة أجيليتي جلوبال، وكلًا من السيد/ فيصل جميل سلطان العيسى، رئيس مجلس إدارة شركة الفروانية للتطوير العقاري المحدودة والسيدة/ نادية عقيل، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الفروانية للتطوير العقاري المحدودة، كما حضر الافتتاح كبار المسؤولين من الحكومة الإماراتية و«ريم مول» وكبرى شركات قطاع التجزئة.

لقراءة المزيد
post-thumbnail

يـوبــــاك تعقــد جمعيتهــا العموميــة العاديــة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023

عقدت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوبــاك)، المتخصصة في إدارة العقارات والمرافق التجارية، يوم الخميس الماضي اجتماع الجمعية العامة العادية بنسبة حضور بلغت 96.808%.

لقراءة المزيد